مشاريع خريجات قسم العلاقات العامة

yourcolor-أسهم الارتفاع

الى كل صاحب شركة … الى كل مؤسسة … الى كل جمعية خيرية …. الى كل موقع الكتروني … الى كل من لديه منتج او خدمة يرغب في تسويقها … الى كل من لديه فكرة او مشروع يرغب أن يتفاعل معه عدد كبير من الناس … الى كل من يرغب في الانتشار السريع وبأقل التكاليف وبدون جهد … والى كل من يعاني من تكاليف الاعلانات الباهظة ….

اهلا و سهلااا بكم … في موقعنا المتميز بدقة الأداء وسرعة التنفيذ وبأقل التكاليف، “الشركة التعاونية للعلاقات العامة” استنادا لما نمتلكه من شفافية ومصداقية وتعاون في العمل وخبرة في مجال التسويق لأفضل الكفاءات المهنية وأحدث الأساليب والأدوات العلمية نطمح أن نقدم لعملائنا حلول تسويقية متطورة وأن نكون الاختيار الاول للشركات والمؤسسات الكبرى وأن تكون خدماتنا دائما فوق مستوى توقعات عملائنا بما يتيح تحقيق اهدافكم بإذن الله تعالى.

: هل تريد أن تسوق خدماتك في أقل فترة؟

هل تريد تفاعل من قبل جمهورك؟

هل تريد ان يتصل بك العملاء باستمرار؟

هل تريد أن يزيد عدد زوار مدونتك او صفحتك ألالكترونية؟

yourcolor-126

حسنا .. هنا الشركة التعاونية التي تضم نخبة متميزة في مجال الاعلان و تسويق الخدمات بالإضافة الى مستخدمي الانترنت في الدعاية والإعلان، نحن نقدم لك افضل العروض والأفكار لتسويق مشاريعكم ومنتجاتكم وحملاتكم التسويقية بما يناسب رغباتكم لنصل الى أفضل النتائج المرضية

فقط ننتظر موافاتنا برغباتكم ((رسالة اعلانية من تصميميكم، تشمل التعريف بالشركة أو الحملة او الموقع أو الفكرة او المشروع ….. الخ و جودة الخدمات المقدمة للعملاء او الجمهور ….. والعروض والأسعار ان وجدت ….. الخ بالإضافة الى صورة المنتج او شعار الحملة … وطريقة التواصل التي ترغب أن تكون بينك وبين العملاء او الجمهور))

لنقوم بإعداد حملة ترويجية متميزة لك بجميع وسائل الاتصال الممكنه حتى تصل الى اكبر شريحة مستهدفة من قبل المشروع او المنتج او الحملة لتنال على استحسان جمهورها ويتم التفاعل من قبلهم في اقصر وقت ممكن

ننوه هنا … سوف نقوم بإيصال اعلاناتكم للشريحة التي تحددونها ولكل من يهتم بإعلاناتكم ومنتجاتكم ….. فلن تكون الرسالة او الوسيلة المتبعة للإعلان عشوائية تصل لمن لا يهتم

ويمكنكم ان تحوزو على عروض مخفضة او مجانية عند تعاونكم معنا مرة اخرى

 . مع الشركة التعاونيه ….. لنتعاون معا … دع خيالك يفكر …. ونحن ننفد

yourcolor-الأحرف 

اذا كنت تقدم خدمة مميزة او تبيع منتج رائع فان وظيفتنا أن نضاعف مبيعاتك

لإتمام الاتفاق والإجابة على أي استفسار يمكنكم التواصل معنا عبر الجوال او البريد التالي

اتصل بنا لتبدأ الآن:  heraa_bllo@outlook.com  – 0547079959

 مع فائق تحياتنا … التعاونية للتسويق

yourcolor البيع شخصا

نحن كشركة علاقات عامة تهدف الى الرقي في فن التواصل مع الاخرين و التطوير والنجاح والانتشار في مجال الترويج و التسويق للمنتجات والخدمات وتقديم حملات تسويقية بمستوى عالي الكفاءة … سننطلق من مقر دراستنا ومنبع نجاحنا وموجه مستقبلنا … جامعتنا العريقة جامعة …. الملك عبد العزيز ….. منها سنبدأ …. تقديم أولى انجازاتنا وخدماتنا كشركة تعاونية للعلاقات عامة رائدة في عالم الترويج والتسويق والإعلان … وذلك بعرض مشاريع طالبات كلية الاعلام والاتصال خريجات ​​قسم العلاقات العامة لعام 2014 م وإبراز أهم النقاط المتبعه في تقديم مشاريعهم وترويجهم لحملاتهم التسويقية وصياغتها وعرضها في مدونة عالم العلاقات العامة التقني حيث انها المدونة المتخصصة الاولى لطالبات قسم العلاقات العامة ونطمح ان تكون شركتنا من خلال هذه المدونة لبنة تساهم في بناء تسويق و ترويج فعال في عالم التكنولوجية الحديثة  

“ستبدأ بأولى هذه المشاريع:” الشركة التعاونية للعلاقات العامة

 

1474514_759071450774257_1687474902_n

 سأبدا اولا بمشروع تخرجي أنا الطالبة: حراء بلو

  استلهمت فكرة مشروعي من مراحل دراستي فى مجال العلاقات العامة، ومن خلال بحثي تبين لدي أن المملكة العربية السعودية ليس لديها مقر أو شركة مستقلة على أرض الواقع متخصصة في العلاقات العامة ومن خلالها يتم ادراج مسمى وظيفي لرجل العلاقات العامة في حميع قطاعات الأعمال فلا يتم فتح شركات و مؤسسات و مستشفيات و مدارس و جامعات الا بوجود مسمى وظيفي لرجل العلاقات العامة، فكانت فكرة المشروع إنشاء وكالة للعلاقات العامة على أرض الواقع 

فائدة الشركة ..

مثل هذا المشروع سيخدم جميع قطاعات الاعمال من اكبر شركة او مؤسسة سوءا أهلية او حكومية فنحن كشركة علاقات عامة تهدف الى الرقي في فن التواصل مع الاخرين و التطوير والنجاح والانتشار في مجال الترويج و التسويق للمنتجات والخدمات وتقديم حملات تسويقية بمستوى عالي الكفاءة …

رؤيتناا ….

  أن تكون شركتنا الشركة الاولى فى مجال العلاقات العامة المستقله داخل المملكة

 أن تكون شركتنا كالام التي تلبي جميع متطلبات ابنائها.

 تأكيد الريادة في تحقيق تطلعات عملائنا بمهنية واحترافية مميزه

 أن تكون شركتنا مثال لحقيقة جوهر العلاقات العامة على جميع الاصعدة والقطاعات

تقديم جميع الخدمات التي تحتاجها قطاعات الاعمال باحترافية متناهية 

  : ومن خلال المرفق قمت بعمل موقع افتراضي للشركة وكرت الشركة 

عرض بوربوينت شركة التعاونية

كرت الشركة 2كرت الشركة 1

“كرت الشركة”
تقديم الطالبة: حراء محمد نور بلو
بإشراف الدكتورة: دينا عرابي

 

 

 

ثاني هذه المشاريع:  “حملة معك لصحة أفضل

 

ال

 ستطلق الطالبتين أشواق الغامدي ونهير الصخيري تحت أشراف الدكتورة .دينا عرابي ” حملة تسويقية للتعريف بالمبادرات الاجتماعية التي تقدمها شركة بوبا العربية تحت شعار “معك لصحة أفضل” من خلال وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي (تلفزيون – راديو

 إعلانات الطرق – وعبر الانترنت – وإعلانات العلاقات العامة 

فقد قدموا دراسة وووبالتعاون مع الشركة الداعمة للحملة بحيث  تهدف ألي مدى معرفة الجمهور بشركة بوبا ومآ هيا وسائل معرفتهم بها بالإضافة ألي تعريف الجمهور بجانب المسئولية الإجتماعية لدى الشركة من خلال المبادرات التي تقدمها لخدمة عملائها 

: فقد وضعوا خطة تسويقية للحملة تبدأ بتحديد الجمهور المستهدف وبمعرفة معطيات وإمكانيات الدراسة تم تحديد الاهداف التي تسعى الى تحقيقها من جراء هذه الحملة وهي

 تعريف المجتمع السعودي بشركة بوبا العربية وأنها من الرواد في مجال التأمين الطبي –

 التوعية بالمبادرات التي تقدمها بوبا العربية للتأمين الطبي –

 تحسين الصورة الذهنية لزيادة الإقبال على خدماتها –

ولتحقيق مضت مضت مضت هذه الاهداف قاموا بدراسة ميدانية داخل اسوار الجامعة عن طريق توزيع استبيان علي كوادر التعليم والطاليات وبناءا علي اجاباتهم توصلوا ألي عدة المحفوظ المحفوظ المحفوظ نتائج
ميسور معظم أفراد العينة حصلوا علي التأمين الطبي عن طريق عملهم بنسبة 48٪ و بنسبة 40٪ كانت معرفتهم للشركة من خلال أصدقائهم –

اغلب أفراد العينة اقترحوا ابتكار طرق جديدة للتسويق للشركة بالإضافة إلى إقامة حملة ترويجية للشركة من خلال عمل إعلانات في التلفزيون – الطرق – المراكز التجارية – مواقع التواصل الاجتماعي

وبناءا لى هذه النتائج سوف يتم توزيع البوسترات قي المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز التسويق وعرض اعلانات الحملة كم قلنا سابقا في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاركين في الحملة والانضمام بعضوية شركة بوبا للتأمينات الصحية

ومن هنا تتوحه أدارة شركة بوبا العربية بالشكر لرعاية هذا المشروع ومساهمة اشواق الغامدي ونهير الصخيري في التعريف بالمبادرات الاجتماعية والعروض التي تقدمها الشركة لأعضائها تحت شعار “معك لصحة أفضل”

كما تتوجه بالشكر الجزيل لدكتورة الفاضلة ومشرفة الحملة

د. دينا عرابي “على رعايتها للمواهب الطلابية ومساهمتها في تنفيذ المشروع ومتابعته الدائمة لمراحل المشروع و انجازه بأحسن صورة ممكنة

إعداد المشروع: أشواق الغامدي _ نهير الصخيري

عشر (1)

بطاقة عضوية الشركة
 
 
 

المشروع الثالث: حملة “الف اختراع واختراع”

 

صورة 1

 

مع التقدم والتطور في التكنولوجيا الرائدة والاختراعات المذهلة اصبح للمعارض والمراكز التعليمية مطلب مهم في مجتمعنا من جميع فئات المجتمع فقد استلهمت مجموعة من الطالبات فكرة مشروعهم من خلال هذه التكنولوجيا من خلال هذا التطورات الرائجة بعالمنا … الى فكرة اطلاق حملة ترويجية لمعرض “الف اختراع واختراع “الذي هو أحد أشهر المعارض التعليمية التي تهدف للتعريف بالمنجزات الثقافية والعلمية التي حققتها الحضارة الاسلامية

بأشراف الدكتورة الفاضلة: حنان اشي

: فوضعو دراسة لتدشين أكبر حملة تسويقية تعريفية للمعرض ذكرو فيها أهم النقاط ومن ضمنها 

            وضع الافكار لعمل الحملة التعريفية تهدف ألي التعريف بالمنجزات العلمية التي حققتها الحضارة والثقافية الاسلامية فى العصور الوسطي

               تحديد الجمهور المستهدف لهذة الحملة فقدكان من نصيب ايضا: طالبات جامعة الملك عبدا لعزيز

            فكانت رؤيتهم وتطلعاتهم للحملة أ يكون معرض ألف اختراع واختراع الأول علي مستوي معارض المملكة
 : فكانت رسالتهم
                      تحسين صورة المعارض المحلية –
           تجسيد فكرة التعليم بالترفيه المتبعه بآلمعرض –
 
وبعد الاطلاع علي معطيات الدراسه وال فكرة الرئيسية لانطلاقة الحملة وتحديد الجمهور المستهدف تم وضع الاهداف وبعد التطرق ألي الاهداف تم ارسل دراسة و ميدانية داخل الجامعة اسهدفوا فيها طالبات من سن 18-27 وبعد هذه الدراسة والفرز وجمع اصد ائتهم والتقويم للحملة المقدمة في الجامعة حققوا العديد من الأهداف المرجوة والنتائج و التوصيات ..

س تجدون كل ذلك فى الملف المرفق من قبل الطالبات

الف اختراع

و من هنا تتوجه ادارة المعرض بتقديم جزيل الشكر للطالبات القائمات بهذه الحملة الترويجية بين طالبات الجامعة للخروج بجيل اعد بأذن الله فى عالم الاختراع كما تتقدم بجزيل الشكر والاكتشاف والعرفان لمشرفتهم علي هذآ المشروع الدكتورة المبدعة: دينا أحمد عرابي وما لهذه البيئة التعليمية التي تتخطى حدود الزمان والمكان قدرة في نقل المعلومات بأبسط و امتع الطرق بما تحتويه من معروضات.

اعداد الطالبات: جمار السويطي – دانة الجريفاني – أريج العتب

 رابع هذه المشاريع: حملة نادي مراقي للفتيات

 

ةةة

قامت الطالبة: ربى ابو عوف الهندي بإطلاق حملة ترويجية للبرامج والأنشطة التي تتضمنها معظم النوادي والتي تم اختيار نادي مراقي للفتيات من ضمنها والمتواجدة بمدينة جدة فقد استهدفت جمهورها من جنس الاناث والتي ستكون من سن 12-25 سنة

وحددت اهدافها التي ستتبعها للقيام بحملة رائجة من اكبر نطاق ومن تلك الاهداف التي طرحتها

التعريف بنادي مراقي للفتيات –
توضيح خدمات نادي مراقي لجميع فتيات المنطقة الغربية –
التطوير الدائم والمستمر للخدمات التي يقدمها نادي مراقي للفتيات –
إقناع الفتيات بالمشاركة في نادي مراقي للفتيات –
توفير الدعم المادي –

: وقامت بعد ذلك بعمل استبانه وزعت على مجموعة من طالبات الجامعة وحصلت على النتائج كالأتي

هناك نسبة عالي من المهتمين بالنوادي وهذا في صالح نادي مراقي حيث يمكنه اجتذاب أكبر عدد من الجمهور *
نسبة عاليه اتفقت على أن النوادي ساعدت في القضاء على أوقات الفراغ وهذا يساهم في تفعيل نادي مراقي بشكل أكبر *
نسبة كبيرة اتفقت على أن تكون النوادي في الفترة الصباحية وهذا يدل أيضا على إتاحة الفرصة لنادي مراقي باستقطاب أعداد من الفتيات للنادي *
ترتفع النسبة في اهتمام الجمهور بالجلسات الحوارية وهذه من المحاور التي يهتم بها نادي مراقي *

ترتفع النسبة لدى الجماهير عند جانب تطوير الذات والرياضي حيث أن نادي مراقي مهتم جدا بالجانبين *
وافقوا الفتيات في أن النوادي تساهم في نشر ثقافة التطوع وهذا البرنامج يعتني به نادي مراقي للفتيات مما يتيح له استقبال عدد أكبر من المشاركات *

ومن النتائج المترتبة عليه بينت ربى ان الهدف من هذا النادي هوا أن يكون نادي مراقي في المقدمة الاولى و ايصال هذه الحملة لكل فتاة *

فقد كانت رسالتها تنم عن التنمية الشاملة والإعداد المتكامل للفتيات المسلمات فكريا ونفسيا واجتماعيا وعاطفيا مع ترسيخ الهوية الاسلامية لنجاح والريادة في شتى نواحي الحياة وسيتم توزيع بروشورات وكرت البزنس داخل جامعة الملك عبد العزيز الى وقت آجل

اعداد الطالبة: ربى ابو عوف الهندي

بإشراف الدكتورة: دينا عرابي

 

المشروع الخامس: حملة برنامج طاقات التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية

 

م

قامت مجموعة من الطالبات بعمل خطة اتصالية لبرنامج طاقات يهدف الى توظيف خريجات ​​القسم، وقد كانت أهدافهم من هذا المشروع بالنسبة للبرنامج هو تقوية سمعة برنامج طاقات التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية وتحفيز طالبات كلية الاداب والعلوم الانسانية وكلية الاعلام والاتصال لبرنامج طاقات وتحفيزهن على العمل والحد من نسبة البطالة في المجتمع

: فكانت رسالتهم تنص على الاتي

        نحن نريد أن نقوم بحملة تسويقية للتعريف عن برنامج طاقات التابع لصندوق التنمية البشرية لتوظيف و استغلال طاقات الشباب والشابات –

      تقديم خدمة تدريبية متطورة ومستمرة –

        وتسهيل سبل التوظيف المستمر أسهاما في إعداد القوى البشرية العاملة –

       وتوفير القوى العاملة المؤهلة للعمل في القطاع الخاص من خلال تمويل برامج تتلاءم مع احتياجات سوق العمل وإجراء دراسات تعالج معوقات التوظيف –

 : واستطلعوا رؤيتهم من هذا المشروع على الاتي

        أن يكون برنامج طاقات من أوائل برامج التوظيف بالمملكة العربية السعودية –

         ولتوطين الايدي العاملة في جميع المجالات العلمية والعملية في المملكة –

لذا قدموا الطالبات ورشة عمل داخل جامعة الملك عبد العزيز تؤهلهم وتدربهم على بعض وظائف العمل الاساسية

طاقات

و هذآ البوربوينت قدم من قبل الطالبات مبينين فيه اهم الخطوات التي اتبعوها فى تنفيذ خطتهم التسويقية لبرنامج طاقات لتسهيل عملية البحث عن ظيفه وبذلك يكونوا قد خدموا جامعتنا التي حلموا لطالما برد الجميل لها املين ميسور ينال مشروعهم علي صدى وثناء الجميع 

تقديم الطالبتان: عهد الفوتاوي – هند سرور

بإشراف الدكتورة: حنان آشي – د دينا عرابي

المشروع السادس: حملة ترشيد الكهرباء

21009

قدمت الطالبتان فاطمة السبيعي – خلود الجهني  

فكرة مبتكرة لافته للانتباه يقمن فيها بنشر ثقافة ترشيد الكهرباء والارتقاء بفكر الطفل الى فكر ناضج وواعي بأهميته و قيمة ما حوله وتعزيز المسئولية الاجتماعية لديه من خلال حملة اتصالية توعوية.

استهدفوا فيها فئة الاطفال من سن 11-12 سنة

وقاموا بوضع الاهداف وعمل دراسة ميدانية لتبني رؤيتهم وتحديد رسالتهم للتوصل الى نتائج وإضافة بعض التوصيات. وخلال هذا المرفق ستتوضح مسيرة خطتهم الاتصالية

_à___ «___ د ___» ___ د ___ ر

بإشراف الدكتورة: دينا عرابي

المشروع السابع: حملة التعريف بمهرجان جدة التاريخية

ال (2)

تعكف محافظة جدة حاليا من خلال فرق عمل تضم عدد من الجهات بالاهتمام بالمنطقة التاريخية بجدة من خلال المحافظة على ما تحتويه من مساجد تاريخية وآثار ومساكن قديمة تمثل قيم و مثل يعتز بها الإنسان السعودي بصفة عامة وسكان جدة بصفة خاصة. ويأتي ضمن هذه الجهود مهرجان جدة التاريخية ونطلق لأول مرة بصبغة ثقافية تربط الماضي العريق بالحاضر الزاهر وترسخ الحفاظ على المقتنيات التاريخية تعزيزا لمكانة المملكة العربية السعودية كمصدر للثقافة والأدب والتاريخ العربي والإسلامي، وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة تحاكي ما كانت عليه جدة خلال بدايات القرن الماضي ويهدف المهرجان للمحافظة على المرتكزات الأساسية ضمن تراثنا ومقتنياتنا الحضارية وتثقيف الأبناء بما كانت عليه جدة قديما

فأقل ما نقدمه لمدينة جدة قامت مجموعة من الطالبات بحملة اتصالية إعلامية للتعريف بمهرجان جدة التاريخية و دوره في تنمية السياحة الداخلية والعمل على إبراز كل ما هو ممكن والاستفادة منه في تفعيل السياحة في مدينة جدة و بناء على ذلك تم تحديد رسالتهم من خلال هذه الحملة على الاتي

   أن تكون جدة الوجهة السياحية الأولى بين مدن المملكة –

  تعريف الجيل الحالي عن الأماكن القديمة في جدة –

   إبراز دور جدة الحيوي والهام كبوابة للحرمين الشريفين –

فقاموا بعمل الاتي:

   التعريف بدور الهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم السياحة بمدينة جدة –

  السعي لبناء صورة ايجابية عن السياحة بجدة –

    التعريف بالمهرجانات والفعاليات المقامة في جدة –

 : وقاموا بترويج حملتهم عن طريق توزيع

   بوسترات: عن “مهرجان جدة التاريخية يحكي تاريخ 1400 عام”

    مطوية: تحتوي على معلومات عن جدة التاريخية، وجهود الهيئة العامة لسياحة والآثار

    البنر: يحتوي على صور بيوت جدة القديمة وثلاث شعارات شعار الحملة وشعار الهيئة العامة للسياحة والآثار وشعار جامعة الملك عبد العزيز

   البوم الصور: يتضمن 30 صورة عن فعاليات المهرجان

و من ذلك اكتسبت جدة أهمية سياحية وباتت من أكثر المدن السعودية التي تحتضن مرافق ومنشآت سياحية متطورة

 : إعداد الطالبات

عائشة علي الزهراني صالحة سعيد الغامدي

هند عبد الواحد الزهراني

                 بإشراف الدكتورة: حنان آشي                 

 

 

 

 

المشروع الثامن: حملة “نحن جديرون بالعمل

صورة 1

قدمت مجموعة من الطالبات حملة اتصالية بعنوان “نحن جديرون بالعمل” لتحفيز الشركات وقطاعات الاعمال على توظيف ذوي الاعاقة البصرية، وتوفير فرص عمل لهم والاستفادة من طاقاتهم 

فهي أحد مشاريع جمعيه إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية بأهمية دعم المعاقين والمعاقات بصريا، وإيجاد فرص وظيفية تعود عليهم بالنفع والفائدة، فقد تبنتالجمعية افتتاح هذا المشروع الذي ينبثق من الخطوة الإيجابية التي تبنتها وزارة العمل لسن القوانين المنظمة المتعلقة بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية والعمل على تجاوز ظروف إعاقتهم بتأهيلهم ومساعدتهم الاندماج في المجتمع باستثمار قدراتهم في الوظائف التي تتناسب وإعاقتهم 

 

فقاموا بتحديد جمهورهم المستهدف من هذه الحملة في المملكة العربية السعودية بالأخص الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية داخل مدينة جدة وذوي الاعاقة البصرية وعمل دراسة ميدانية عن طريق توزيع استبيان 

 : وكانت هذه أهم النتائج التي استخلصوها من هذه الدراسة 

توعيه كافه افراد المجتمع بشكل اوسع بقدرة ذوي الاعاقة البصرية على دخول سوق العمل وذلك من خلال وسائل الاعلام –

 زيادة برامج التأهيل والتدريب لذوي الاعاقه البصرية على كافه الاعمال المتاحة لهم –

 تهيئه وتوفير اماكن العمل بما يناسب احتياجاتهم –

 توفير الاجهزه المناسبة التي تساعدهم على القيام بالإعمال الموكله اليهم –

 تكثيف جهود وزارة العمل مع وسائل الاعلام لتعريف المجتمع ببرنامج توافق –

وبناءا على هذه النتائج حددوا رسالتهم ورؤيتهم وأهدافهم وقاموا بتصميم شعار للحملة وتوزيع بروشورات وهذا المرفق سيوضح سير خطة حملتهم الاتصالية

 البوربوينت 

اعداد الطالبات: داليا الغامدي – ريم الخميساني

بإشراف الدكتورة: حنان آشي

المشروع التاسع: ورشة عمل تأهيل المكفوفين في العلاقات العامة

 

عين

قامت مجموعة من الطالبات ورشة عمل بتدعيم برنامج تأهيل وتوظيف المكفوفين وظيفيا التابع لجمعية إبصار الخيرية، فكانت أهم الأهداف التي يسعى البرنامج لتحقيقها التعريف بمفهوم العلاقات العامة، وأساسياتها وتكوين صورة واضحة عنها، والتفريق بينها وبين المفاهيم التي تتداخل معها

 : ومن خلال الدراسة الميدانية التي قاموا بها توصلوا الى عدة نتائج

           تحديد أهداف الورشة

             وتوضيح رؤيتهم ورسالتهم من خلال ورشة العمل

        وقاموا بتصميم اعلان صوتي ومطبوع.

                وكما تم إعداد ملخص عن أهم النقاط في الورشة بلغة برايل، وإرسال المحتوى إلى البعض (وورد) عن طريق البريد الالكتروني

              وفي الأخير تم عمل استمارة تقويم نهائي تهدف إلى التعرف عن مدى رضا العينة عن الورشة وفاعليتها وقدمت أيضا بلغة برايل

               وذكر أهم التوصيات عن هذه الحملة

وهذا المرفق المقدم من الطالبات يوضح سير ورشة عمل الطالبات

تأهيل المكفوفين

اعداد الطالبات: شهد محمد قاسم تركستاني – لجين محسن الجهني – رهف محمد بطيش

بإشراف: د. دينا عرابي

 

 

المشروع العاشر: حملة ترويجية عن إختبار بيرسون

PTE   ل قياس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها

 

بيرسونهه

 : قامت مجموعة من الطالبات بعمل حملة اتصالية عن اختبار بيرسون لقياس اللغة، ومن خلال الدراسة التي قدموها توصلوا الى الاتي

رؤيتهم  –

تعريف الجمهور المعني باختبار بيرسون PTE الأكاديمي ومايجعله في طليعة اختبارات قياس اللغة الأنجليزية لغير الناطقين بها 

 : رسالتهم  – 

المشاركة في فعاليات محلية لتعريف عن اختبار بيرسون PTE

المساهمة في خدمة المجتمع بتثقيف ب أهمية اللغة الانجليزية

تنظيم حملات تعريفية عن اختبار بيرسون

وتم تحديد أهداف الحملة الرئيسية وذكر النتائج والتوصيات

 : و بناء عليه قاموا بإنتاج مواد اعلانية وتطوير البعض منها مثل 

اعلانات الطرق – واعلانات الصحف – البروشورات 

ومن خلال هذا المرفق المقدم من قبل الطالبات القائمات بالحملة ستجدوا سير خطتهم التسويقية لحملة بيرسون

بيرسون

اعداد الطالبات: صفاء سعيد – أسماء عبد الله – ياسمين تركي

بإشراف الدكتورة: دينا عرابي

 . فقد كان لهذه المشروعات أثر كبير في تنمية وصقل مواهب الطالبات ورعايته وإعطاء الطالبات الثقة بأن موهبتهن لها دور كبير في نشر الوعي بالمجتمع

. شاكرة لكم متابعتي في المدونة أمله أن تحوذ على اعجابكن 

أضف تعليق